مستشفى السلام الدولي

أصدر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، قرارا الخميس، بإغلاق مستشفى السلام الدولي لمدة شهر بسبب "إيصال أمانة بـ500 ألف جنيه".
وتعود تفاصيل هذه القضية إلى أول الشهر الحالي، حين تعرض أحد المواطنين لحادث سير، وتم نقله إلى المستشفى وكان يعاني من بتر الساعد الأيسر، وكسورًا متعددة بالساعدين والحوض، وقام المستشفى باستقباله، وإجراء جراحة ناجحة للمريض وتم عمل زرع الساعد، ثم قام بتحرير إيصال الأمانة على المريض.

من أجل إنهاء إجراءات هذه العمليات الجراحية قامت إدارة المستشفى بإجبار شقيق المريض بالتوقيع على إيصال الأمانة، وبعد أيام قدم شكوى في وزارة الصحة ضد المستشفى، وعلى ذلك تمت إحالة إدارة المستشفى إلى إدارة العلاج الحر والتراخيص التابعة للوزارة، حيث قامت بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور علي محروس رئيس الإدارة للتحقق في هذه الشكوى.
وقال محروس في تصريحات له، إن إدارة المستشفى أقرت بحصولها على إيصال الأمانة على المريض بـ500 ألف جنيه، لافتا إلى أن تم إبلاغ إدارة المستشفى بأن هذا الإجراء غير قانوني، خصوصا أن إيصال الأمانة لصالح شخص وليس لصالح المستشفى، وطلبنا صورة من الإيصال فرفضوا، وعرضنا الأمر على الوزير.

من جانبه، أصدر وزير الصحة قرارا بإغلاق المستشفى لمدة شهر ابتداءً من يوم 16 يناير/ كانون الثاني الحالي، غلقا إداريا لخيانة الأمانة، وذلك لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء باستقبال وعلاج حالات الطوارئ مجانا لمدة 48 ساعة، وقد صدق على هذا القرار محافظ القاهرة "عاطف عبدالحميد".​