حبس طالب 15 يومًا لاتهامه بابتزاز فتاة

قررت نيابة قسم إمبابة، تجديد حبس طالب في كلية السياحة والفنادق، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتسجيل فيديوهات لفتاة دون علمها وابتزازها. وكشفت التحقيقات، تحت إشراف وكيل النيابة إسلام عطية، بإشراف المحامي العام لنيابات شمال الجيزة المستشار محمد عبدالسلام، قيام مواطن بتحرير محضر بتعرض ابنته الطالبة في إحدى الجامعات الأجنبية، لعملية نصب وابتزاز من قبل شخص يدعى "ع . م" يبلغ من العمر 21 عاما، طالب بكلية السياحة والفنادق، ما أدى إلى إصابتها بحالة نفسية سيئة وفقدانها القدرة على الحركة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم تعرّف على الفتاة منذ فترة قصيرة عن طريق أحد مواقع التواصل، وأوهمها بأنه يعمل طيارا ويقيم في دولة قطر بحكم عمله، وأكد لها رغبته في الارتباط بها، ومن ثم طلب محادثة أهلها على الهاتف، وتواصل معهم وطلب زواجها، وبعدها أرسل لهم صور "الشبكة"، وحدد معهم موعدا لإتمام الخطبة، وبعد عدة أيام ذهبت الفتاة إلى شركة مصر للطيران للسؤال عن خطيبها، فأخبرها المسؤولون أنه لا يوجد شخصا بهذا الاسم.
وأضافت التحقيقات أن الطالبة أخبرت أسرتها بعدم وجود بيانات له داخل الشركة، وتوجهت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بها وتحدثت معه، وأخبرته بالحقيقة التى اكتشفتها،

فأغلق فى وجهها حسابه الخاص، وبعد عدة أيام فوجئت بالمتهم يتحدث إليها من موقع تواصل اجتماعي مستخدما حساب وهمي، وهددها بنشر الصور والفيديوهات الخاصة بها في حالة عدم إعطاءه مبلغ 10 آلاف جنيه، فأصيبت الفتاة بحالة انهيار وصدمة، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج. وبتتبع الحساب الذي استخدمه المتهم في الإيقاع بالفتاة وتهديدها، تمكّنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان إقامة المتهم، وتمكّنوا من القبض عليه.