وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان

كشف وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، عن عدد المشاريع التي تمكّنت البلاد من تدشينها على مدار السنوات الأربع الأخيرة، وعددها 8278 مشروعًا بإجمالي تكلفة 1.56 تريليون جنيه، مؤكدا أنها تسببت في طفرة تنموية وتطوير للبنى التحتية ودفع لمقدرات الاقتصاد.

ووصف سعفان وتيرة تنفيذ المشاريع بـ"الاستثنائية" غير المسبوقة، والتي تمت في الأعوام من 2014 إلى ديسمبر /كانون الأول 2018، وقد وفّرت الملايين من فرص العمل للشباب، ونتج عنها التحسن في المؤشرات الاقتصادية بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

التصريحات الحكومية جاءت خلال افتتاح ملتقى توظيفي ضخم بصعيد مصر، في محافظ أسيوط بمنطقة الحمراء بحي شرق المدينة، يوفر 9250 فرصة عمل للذكور والإناث، مقدمة من 59 شركة برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه وتصل إلى 5000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

محمد سعفان يفتتح ملتقى التوظيف الثاني للشباب في الشرقية

محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، صاحب وزير القوى العاملة واستعرضا المطلوب لتوظيف المواطنين في المشروع، وفقا للمهن والتخصصات والخبرات المطلوبة في الوظائف المختلفة، وذلك بمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة،، وبدون، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

وقد قام الوزير ومحافظ أسيوط بتفقد عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، واستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التي تحول دون حصولهم على فرصة عمل، كما طلب أحد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة فرص عمل لزملائه، ووجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بجمع طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص عمل لهم طبقا لنوع الإعاقة، كما وجهه أيضا بمتابعة الوظائف المُقدمة بالملتقى حتى 3 أشهر مقبلين، وتسجيل بيانات الشباب المتقدم بقاعدة بيانات الوزارة، حتى نتمكن من توفير وظائف للشباب الذي لم يستطيع الحصول على وظيفة من خلال الملتقى.

قد يهمك أيضًا:

"القوى العاملة" تعلن إنذار 195 منشأة خالفت السلامة والصحة المهنية

"القوى العاملة" تسترد 6 مليون جنيه مستحقات عمال مصريين في لبنان