الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مركز تقييم القدرات والمسابقات، هو وسيلة الحكومة لتحقيق النص الدستوري بأن يكون شغل الوظائف العامة والحكومية بالكفاءة والمهارة، كما يحقق العدالة بين المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية بالجهاز الإداري للدولة

وتابعت وزيرة التخطيط على هامش حفل افتتاح المركز أنّ الحكومة لا تدخر مالا في الاستثمار في العنصر البشري، واصفة إياه بـ"الأكثر قيمة لدينا"، مشيرة إلى تدريب 21 ألف موظف في أقل من عام واحد.

وأضافت السعيد أنّ المركز الجديد سيعمل على تقييم جدارة المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية باستخدام وسائط تكنولوجية حديثة، تضمن الحيادية وتؤدي لاختيار أفضل العناصر، خاصة أنّ اختيار عناصر ذات كفاءة سيؤثر إيجابا على تطوير الدولة، وتقديم الخدمات التي تمس حياة المواطنين.

وأوضحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنّ المركز يضم 5 قاعات رئيسية، ويتسع لـ500 فرد لتقييمهم في المرة الواحدة، مشددة على أنّ التقييم ركيزة أساسية في اختيار أفضل العناصر الحكومية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفتت السعيد إلى أنّ تقييم المهارات يتم باستخدام الحاسب الآلي واللغات، وتقييمات سلوكية، وتقييم مهارات متخصصة، للوقوف على قدرات العاملين في الجهاز الإداري للدولة والبناء عليها، لمعرفة نقاط الضعف لديهم والعمل على رفع كفاءتها.

قد يهمك ايضا   رئيس الوزراء يشهد وصول ماكينة الحفر العملاقة إلى محطة جمال عبد الناصر   هالة السعيد تؤكد لنواب مصر أن المسكنات لا تحقق إصلاحًا اقتصاديًا