مباحث قسم شرطة عابدين

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، اليوم، من توقيف طالب وصديقه، سرقا والده في منطقة عابدين في القاهرة.

بدأت الواقعة بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة عابدين، من المهندس "ع.ع"، 57 عاما، بأنه أثناء توجهه إلى الشقة سكنه الكائنة في دائرة القسم، اكتشف سرقة مبلغ 20 ألف جنيه و16400 ريال سعودي، و2230 دولارا أميركيا، ولم يتهم أو يشتبه في أحد، بالانتقال والفحص تبين سلامة جميع منافذ الشقة.
بإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من نجل المجني عليه "ش.ع" 21 عاما طالب، ومقيم في دائرة قسم شرطة المقطم، وصديقه "إ.ن"، 19 عاما طالب.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهما قوة أمنية من توقيف المتهمين وبحوزتهما مبلغ 32.400 جنيه، وكذلك السيارة رقم ج هـ ق 4756 ماركة تويوتا ياريس، مقيدة باسم المدعو محمود محمد إسماعيل 32 عاما، موظف في إدارة غرب القاهرة التعليمية، ومقيم في دائرة قسم شرطة عابدين بموجب توكيل بيع.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وأن المبلغ المالي والسيارة حيازتهما من متحصلات الحادث، عقب قيام الثاني بتغيير المبالغ المالية المستولى عليها من ريال سعودي ودولار أميركي للعملة المصرية، وشراء السيارة المضبوطة، وقيدها باسم محمود محمد إسماعيل، بدعوى صغر سن المتهم الأول وخشية افتضاح أمرهما.

أمكن ضبط الأخير وبمواجهته أيّد ما جاء في أقوال المتهمين ونفى علمه بقيامهما بشراء السيارة بمبالغ مالية متحصلات واقعة سرقة.

بسؤال المبلغ اتهمهما بالسرقة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، بعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، أمر بإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.