وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت

تصريحات لوزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، حملت الكشف عن تسهيلات متعلقة بتدشين المشروعات الشبابية، حينما أعلن تصدي هيئة البريد المصري لتمويل المشروعات المتناهية الصغر، معولا عليها لإنقاذ الآلاف من الشباب وإنعاش أحوالهم، ودفع مقدرات الاقتصاد المصري.

طلعت قال إن وزارته تسعى منذ فترة لتوفير التمويل للمشروعات المتناهية الصغر، وتوصلنا مؤخرا للجهة القادرة على ذلك من خلال مكاتب "البريد"، بهدف تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة من جهة، وإعمال دور حيوي في خلق الوظائف وزيادة الإنتاجية من جهة أخرى، دون إغفال أثرها المتوقع في المساهمة في تحسين دخل الأفراد والتطور المستدام للاقتصاد القومي.

وزير الاتصالات المصري التقى في هذا الصدد هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمقر بنك الاستثمار القومي، في حضور ممثلي أحد الشركات الاستثمارية الخاصة والمتخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر، لبحث سبل التعاون في تقديم الاستثمارات اللازمة، لدعم منظومة المشروعات متناهية الصغر، بحضور عصام الصغير، رئيس هيئة البريد.

وأكدت وزيرة التخطيط أهمية إعطاء جزء كبير من الاهتمام بالمشروعات المتناهية الصغر نظرًا لارتباطها بالشباب، وتحديدا في فترات مستهل أعمارهم متضمنة طلاب المدارس الفنية والجامعات.

قد يهمك أيضاً :  

السيسي يلتقي رئيسَي شركتَي "سيسكو سيستمز" و"مرسيدس بنز"

عمرو طلعت يؤكّد مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي بقيمة80 مليار جنيه