الشيخ محمد عبدالله نصر

قضت محكمة جُنح مستأنف شبرا الخيمة ، برئاسة المستشار محمود البرايري ، الأربعاء ، الحكم في دعوتين تتهمان "محمد عبدالله نصر " ، وشهرته " الشيخ ميزو" ، بازدراء الأديان ، بتخفيف عقوبة الحبس إلى عامين وغرامة ألف جنيه ، بدلاً من 5 أعوام وغرامة 10 آلاف جنيه ، في حق الشيخ ميزو ، لزعم أنه " المهدي المتتظر" .
 
وتعود تفاصيل الواقعة 21 كانون الثاني/ يناير الماضي ، عندما أقام المحامي مير صبري ، دعويين اتهم خلالهما محمد عبدالله نصر ، وشهرته " الشيخ ميزو" ، بزدراء الأديان ، مستنداً إلى حديثه في القنوات الفضائية وإنكار أحاديث صحيحة وردت في الإمام البخاري .
 
يُذكر أن الشيخ محمد عبدالله نصر ، والشهير بـ" الشيخ ميزو" ، تخرج في كلية أصول الدين قسم الدعوة ، جامعة الأزهر عام 2003 ، وعمل في مجال البحث العلمي والفكر التنويري ، شارك بقوة في فعاليات ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/ يناير 2011 ، التي أطاحت بنظام حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك ، واطلق عليه الثوار ، لقب " الأزهري الثائر " .
 
حقق شهرة كبير من خلال ظهوره في وسائل الإعلام ، ويخرج بين الحين والآخر ، بتصريحات مُثيرة للجدل ، كان آخرها إدعائه بكونه " المهدي المنتظر " ، وسبق وإن شّن هجوماً حاداً على المناهج الدراسية في الأزهر ، واتهمها بنشر الجهل والتطرف بين الشباب ، كما أفتى بعدم وجود عذاب في القبر ، وزعم إن الخلافة الإسلامية ، مجرد خرافة .