السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان

التقى السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان، اليوم، العماد ميشيل عون المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية، وذكر سفير مصر أنه تشرّف بزيارة العماد عون ودار بينهما حديث مهم ومفيد حول أولويات المرحلة المقبلة، التي ينتظر أن تشهد انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، بعد فترة شغور كبيرة في المنصب، حان وقت إنهائها.

وأشار السفير المصري في بيان له عقب اللقاء، إلى أنه نقل للعماد عون ترحيب مصر الكامل بما تنتجه العملية السياسية اللبنانية من تفاهم للمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن مصر نصحت بشكل متكرر بالتركيز على الدور اللبناني في إنهاء الفراغ الرئاسي، واضطلعت، ولا تزال، بدور مساعد لحل الأزمات القائمة ابتداءً من انتخاب رئيس للجمهورية ومرورا بإنجاز الاستحقاقات النيابية والدستورية المقبلة.

وقال السفير إن إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان عبر تفاهمات وتسويات داخلية يمكن أن يمثل بشرى إيجابية للمنطقة، ويعكس قدرة دولها على حل مشاكلها بإرادة قواها السياسية.

وأشار السفير المصري إلى أن نجاح لبنان خلال الفترة القادمة سيتطلب مشاركة الجميع في صياغة سياسة هذا البلد على نحو يضمن مصالح كل الأطراف ويحصن البلد من تداعيات الصراع الإقليمي.

وذكر السفير نزيه النجاري أنه أكد للعماد عون اهتمام مصر بأن يظل لبنان، بلد العروبة والتعددية السياسية والتنوع الثقافي الذي نعتز به، تحكمه المشاركة والتوافق والتفاهم الذي يراعي مصالح القوى السياسية المختلفة، دون إقصاء لأي طرف.

ونوه النجاري كذلك بثقة مصر في أن الرئيس القادم سيكون مسؤولا جامعا لكل اللبنانيين ومؤمنا بمؤسسات الدولة وداعما لها.