السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الاسبق للشئون الافريقية

أكدت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الاسبق للشئون الافريقية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية على أهمية انعقاد "منتدى إفريقيا 2018" بشرم الشيخ لاسيما انه يتناول موضوع جذب الاستثمارات الافريقية وهو ما يشغل القارة السمراء حاليا من اجل المساعدة على تحقيق التنمية في الدول الافريقية.
    
واوضحت السفيرة -في تصريح/اليوم الاحد/ - ان "منتدى افريقيا2018" يركز على كيفية استغلال الموارد الطبيعية وتحويلها الى موارد ذات قيمة مضافة بدلا من تصديرها كمواد خام، مشيدة بمبادرة الرئيس السيسي لتدريب 10 الاف شاب مصري وإفريقي كمطور ألعاب وتطبيقات الكترونية خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وأشارت إلي أن إفريقيا هي المستقبل نظرا لأن كل الاقتصاديات الاخرى توقفت معظمهما من حيث معدلات النمو وهناك 8 دول افريقية في صدارة الدول من حيث أعلى معدلات التنمية في العالم.

وأوضحت السفيرة ان الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الافريقي لدعم ريادة الاعمال في العالم العربي وافريقيا مبادرة شديدة الايجابية لانها تحدث نوعا من التكامل بين دول لديها موارد وتنقصها مصادر تمويل وبين دول اخرى لا تمتلك موارد بل مصادر تمويل وبالتالي سيساعد ذلك على تحقيق التنمية في الجانبين مشيرة في هذا الصدد الى وجود عشر دول عربية في قارة افريقيا.
    
وكانت فعاليات " منتدى افريقيا 2018 " قد انطلقت امس السبت بمدينة شرم الشيخ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك قبل ان يفتتح الرئيس اليوم الاحد رسميا المنتدى وسط حضور عدد من زعماء افريقيا ومشاركة اكثر من 3000 من رواد الاعمال والمستثمرين العرب والأفارقة.