إسماعيل هنية

غادر اليوم السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قطاع غزة، على رأس وفد رفيع من الحركة، متوجهاً الى مصر .وقال مصدر في مكتب هنية  إن وفد "حماس" يضم  عدد من القيادات بينها، رئيس المكتب السياسي لحماس بغزة يحيى السنوار، ونائبه خليل الحية، وعضوي المكتب روحي مشتهى، فيما من المقرر أن ينضم له وفد آخر من قيادة الحركة في الخارج.

ووفق مكتب هنية، فإن الوفد سيبحث العديد من القضايا المهمة وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة وآليات تخفيف الحصار عن غزة و غيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين. كما سيبحث الوفد مستجدات القضية الوطنية وسبل استعادة وحدة الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية.

وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى لهنية بعد انتخابه رئيسا لحركة حماس في مايو/أيار الماضي. وسبق أن زار رئيس المكتب السياسي لحماس بغزة يحيى السنوار، على رأس وفد من قيادة الحركة، القاهرة في يونيو/حزيران الماضي، وبحث العلاقات الثنائية.

وتلا ذلك عدة زيارات، أحدثت انفراجة في العلاقة مع مصر، بدأ بموجبها إدخال الوقود المصري لتشغيل محطة كهرباء غزة، في ظل وعود بإدخال تسهيلات إضافية على صعيد معبر رفح، والتبادل التجاري.