محطة قطار رمسيس

خرج مئات المواطنين من محطة قطارات رمسيس في حالة تكدس تام ودون أي إجراءات وقائية للحماية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

أظهرت الصور تعامل المواطنين مع التحذيرات الحكومية وكل الجهود المبذولة لمنع انتشار الفيروس القاتل، حجم الكارثة التي قد تؤدي إلى تفشي كورونا في البلاد بسبب تجاهل المواطنين للإجراءات.

تتزامن تلك الوقائع، والتي رصدناها لتعامل المصريين باستخفاف مع تحذيرات الحكومة، مع صرخات في دول العالم من تفشي مرض كورونا بمدنها، حتى إن دولا مثل إيطاليا يتساقط فيها عشرات الوفيات يوميا، وإصابات بالآلاف ويكافحون من أجل البقاء.

اليوم الثلاثاء، كلف رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وقالت صفحة الرئيس الرسمية عبر فيسبوك إنه "على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة إنتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري. 

وأضافت الصحفة "أؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر.. حفظ الله مصر والمصريين".

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

إصابة رئيس فنلندا السابق الحائز على جائزة نوبل بفيروس "كورونا"

شركة روسية تبتكر جهاز استنشاق يسهل علاج فيروس كورونا