السفيرة نبيلة مكرم

حرصت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،  نبيلة مكرم، على التواصل مع المصريين بالخارج، من خلال مبادرة" اسأل واقترح" والإجابة على جميع استفساراتهم، عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإليكتروني للشكاوي.

وقالت الوزيرة، إن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، وذلك من حرصها الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وأجابت السفيرة نبيلة مكرم، عن موضوع "منع السفر إلى ليبيا"، حيث أكدت على حرص الدولة على حياة المصريين وحظر السفر إلى هناك لعدم استقرار الأوضاع، وكذلك قيام وزارة الخارجية مرارًا بالتأكيد على المصريين عدم المخاطرة بحياتهم.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن مصر تمر بحرب شرسة على الجبهة في سيناء، وغيرها من الحروب المعلوماتية والسياحية والاقتصادية، موضحة أننا في معركة بقاء كما أشار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت أن المصريين شعب واحد وعلى خط دفاع واحد وليس لدينا ما يسمى أقباط المهجر، وأنه "ليس هناك مسلم ومسيحي أمام الإرهاب ولكن خير وشر، وفي كل مكان وكل دولة في العالم هناك قوى الخير وقوى الشر".

وأشارت إلى أن الدولة تعمل على تنمية مناطق الصعيد، ووزيرة التخطيط شكلت لجنة عاجلة لرصد الاحتياجات ووضع ميزانية للتنمية وخاصة المنيا، لأن توفير فرص العمل تقضي على التطرف، موكدة أن وزارة الثقافة أيضًا تستعد لغزو هذه المناطق بالثقافة والتنوير، ووزارة الشباب والرياضة تستعد أيضًا لإطلاق قوافل رياضية ومسابقات رياضية، لأننا "شعب واحد والفقر والجهل وحوش مفترسة، والتوجهات المتطرفة موجودة في كل دين ولكن نؤكد أن توجه الدولة لصالح الحفاظ العام"، مشيرة إلى الحفاظ على الوحدة وترميم الكنائس بعد الثورة، وتوجيه ضربة عسكرية قوية لمعسكرات الإرهابيين في ليبيا، ردًا على استهدافهم مصريين هناك.

ولفتت إلى أن هناك حربًا ضد الدولة عقائديًا ودفاعيًا لتفتيت مصر، مضيفة "سنكمل بكل قوة لتنمية مصر ونقف شعبًا واحدًا"، كما ناشدت الوزيرة المصريين في الخارج بالحفاظ على صورة الدولة خارجيًا، لأن مصر آمنة وبخير ولن يستطيع أحد اختراق الجسد المصري الواحد.