egypt-today-Demonstrations

يسعى وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي، خلال زيارته إلى دولة سنغافورة، اليوم الثلاثاء، لزيارة إحدى محطات معالجة مياه الصرف الصحي للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال باعتبارها مورد يمكن استخدامه في سد هذه الفجوة.

وبدأت اليوم أولى جولات عبدالعاطي، خلال الزيارة والتى استهلت بزيارة Marina Barrage والتي تم إنشاؤها على مصب قناة مارينا، وتتمثل فائدتها في توفير مصدر إمدادات المياه، حيث تمثل جزءا من خطة شاملة للسيطرة على الفيضانات للتخفيف من حدة الفيضانات في المناطق المنخفضة، وكذا تعزيز أنماط من الأنشطة المختلفة، حيث تعد موقعا مثاليا لجميع أنواع الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الزوارق والتجديف بالكاياك.
كما سيتضمن برنامج الزيارة زيارة NEWater Visitor Centre الذى يمثل مركزًا تعليميًا يعزز استدامة المياه ويشارك في التعريف بكيفية إنتاج المياه في سنغافورة ويوفر جولات تفاعلية وورش عمل تعليمية في مجال المياه. 

وكذلك يتضمن البرنامج زيارة محطة معالجة شانغي للمياه "Changi Water Reclamation" والتي تقع في شرق سنغافورة وتعد من أكبر المحطات وأحدثها تكنولوجيًا في العالم في هذا المجال بسعة 800 ألف م3/ يوم والتى من المقرر زيادة سعتها لتصل إلى 2.4 مليون م3/يوم، حيث تتم معالجة مياه الصرف الصحي باستخدام احدث التكنولوجيات الخاصة بالأغشية لتصبح صالحة للاستخدام كمياه للشرب وغيرها من الاستخدامات الأخرى.
وعلى مستوى متابعة بيانات استخدامات المياه سيقوم السيد الوزير بزيارة مركز ودلي لعمليات الإمداد بالمياه "Woodleigh Water Supply Operation Centre" والذى يعمل علي ضمان حصول كل فرد بسنغافورة علي كمية المياه اللازمة لاحتياجاته وكذا متابعة البيانات التي ترد إلي المركز والمتعلقة بإدارة ونقل إمدادات المياه إلى مستخدميها إلكترونيًا.
وفى إطار التعرف على أحدث تكنولوجيا تحلية المياه فإنه من المقرر أن يقوم السيد الوزير بزيارة محطة توس 3 لتحلية المياه "Tuas 3 Desalination Plant" والتي تبلغ تكلفتها 217 مليون جنيه بإنتاجية تصل إلى 113 ألف م3/ يوم من مياه الشرب والتي تمثل نسبة 30% من احتياجات سنغافورة من المياه، حيث تخدم هذه الكمية 200 ألف اسرة يوميا. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
حسام مغازي يوضّح خطوات مصر لتجنب الفقر المائي
وزير الري المصري يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لمناقشة التعاون المشترك