نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك

أصدرت محكمة جنايات القاهرة،اليوم السبت، قرارًا بحبس نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، و5 آخرين على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا لدى المواطنين بـ"التلاعب في البورصة"، حيث أجلت القضية لجلسة 20 تشرين الأول / أكتوبر مع إرسال التقرير الوارد من لجنة الخبراء إلى اللجنة مرة ثانية بعد أن اكتشفت المحكمة بأنَّ التقرير منقوص.
وعقدت الجلسة في مقر أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين محمد بركات ومحمد أبوكريشة، وأمانة سر ممدوح عبدالرشيد، بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم، وفى بداية الجلسة.

قال القاضي لهيئة دفاع المتهمين "إنَّه ورد تقرير لجنة الخبراء للمحكمة، وسأل الدفاع عما إذا كان يريد أحد التعقيب، فرد دفاع المتهم الرابع بأن التقرير يشير لبراءة المتهمين، فقاطعه القاضي، قائل" تبين للمحكمة بأن التقرير منقوص وسوف تعيده إلى لجنة الخبراء مرة ثانية لاستكماله".

وقرارت المحكمة إلقاء القبض على كلا من علاء مبارك، وجمال مبارك، وأيمن أحمد فتحي حسين، وياسر سليمان الملواني، وحسنين محمد حسين هيكل، وعمر محمد على القاضي، وحسين لطفي صبحي، وحبسهم على ذمة القضية.

وترجع تفاصيل القضية إلى عام 2012 حين حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم جلسة 9 تموز / يوليو 2012، لنظر أولى جلسات محاكمة علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، و7 آخرين، وذلك لاتهامهم بالحصول على مبالغ مالية بغير وجه حق من بيع البنك الوطني المصري، بإجمالي 2 مليار و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيهًا.
وفي هذا السياق، علق علاء مبارك، على قرار محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليه هو وشقية جمال وآخرين في قضية" التلاعب بالبورصة" وعودته إلى المحبس مره أخرى، حيث نشر على موقع التواصل الاجتماعي  قائلًا "الحمد والشكر لله علي كل حال ، أمر بحبسنا مرة أخرى في قضية البورصة".

وتابع عبر حسابه الشخصي" أن شاء الله وبأذن المولي عز وجل ستظهر الحقيقة في يوم طالما ربنا موجود ، شكرًا لكل من ساندنا ووقف بجانبنا  يارب