المصور الدنماركي وصديقته

قرر النيابة العامة، إخلاء سبيل الجمال المتهم بتسهيل صعود دنماركي وصديقته الهرم الأكبر بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بينما أخلت سبيل المتهمة الثانية بضمان محل إقامتها. بدأت التحقيقات من أمس الأول وحتى الساعة الواحدة صباح اليوم، استمعت خلالها النيابة لأقوال المتهمين وواجهت المتهم الرئيسي بتحريات الأجهزة الأمنية واعترافاته بمحضر شرطة سياحة الآثار.

واستمعت لأقوال مالك الفندق بشارع الفلكي وسط البلد الذي أقام به  الدنماركي خلال فترة تواجده في مصر لمدة ساعة على سبيل الاستدلال لبيان تاريخ وصوله ومغادرته وفترة إقامته. وانتهت التحقيقات قرابة الساعة الواحدة صباحا بقرار النيابة بإخلاء سبيل المتهمين الأول بكفالة والثانية بضمان محل إقامتها وتولت قوة أمنية نقلهما إلى قسم شرطة الهرم لإتمام إجراءات إخلاء سبيلهما.

كانت وزارة الداخلية تمكنت من ضبط اثنين من المتورطين في واقعة تسلق شخصين من السائحين الأجانب الهرم الأكبر بمنطقة الأهرامات الأثرية وظهورهما في مشهد فاضح ليلًا حيث تم تشكيل فريق بحث بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية، حيث تم تحديد صاحب مقطع الفيديو ويدعى أندرياس هافيد أندريسين 23 سنة مصور فوتوغرافي الذى تسلّل المنطقة الأثرية ليلًا بصحبة الدنماركية جوزفين سارة بالس وتمكّنا من تصوير مشاهد فاضحة لهما أعلى سطح الهرم.

أقرأ أيضاً :خالد العناني يُحيل واقعة "الفيلم الإباحي" أعلى الهرم للنائب العام

وأسفرت جهود البحث عن تورط موسى عمر موسى محمد جمال بالمنطقة الأثرية بالأهرامات في مساعدة الدنماركيين إلى التسلل بمنطقة الأهرامات مساء 29 نوفمبر مقابل 4 آلاف جنيه، وذلك بالتنسيق مع المدعوة هند على إبراهيم محمد، بدون عمل، والتي تعرفت عليهما من خلال شبكة الإنترنت وبمواجهة المذكورين بما جاء بالتحريات اعترفا بالواقعة وجار عرضهما على النيابة العامة .

و قال موسى عمر موسى، المتهم الأول في واقعة مساعدة شاب وفتاة من الدنمارك في الصعود للهرم الأكبر وتصوير فيلم إباحي، إنه يقيم في نزلة السمان ويعمل جمال بمنطقة الأهرامات وفى يوم 28 نوفمبر تقابل مع سيدة اسمها هند وكان بصحبتها شخصين دنماركيين.

وأضاف في اعترافاته أنهما طلبا منه الصعود أعلى الهرم الأكبر، مضيفا انه قال لهم: "ممنوع صعود الهرم الأكبر وطلبت منهم 1400 دولار فقالوا لي كتير".

واستكمل المتهم: "بعد ذلك قولت لهم أنا عندي حل تأنى وهو إني اطلعكم بالنهار داخل بالحصان وأسيبكم داخل المنطقة وأنتم اتصرفو زي مانتو عايزين".

وأضاف :" انتظرتهم الساعة 10 صباحا ولكنهم لم يأتوا وفوجئت بهم يتصلون بي الساعة 8 بالليل وطلبوا منى أن يصعدوا الهرم ، واتفقت معهم أن يدفعوا لي 4 آلاف جنيه واصطحبتهم بعد ذلك إلى بوابة منطقة ترب المسلمين ، وبعدما وصلنا لم يكن موظف الأثار بالمنطقة موجودا فدخلوا بسهولة إلى المنطقة الأثرية".

ومن جانبها قالت المتهمة الثانية هند على إبراهيم الحاصلة على بكالوريوس علوم أن الواقعة بدأت عندما تقابلت مع الشاب الدنماركي في كافيه في منطقة وسط البد ، مضيفه أنها تعرفت على الشاب عن طريق احد تطبيقات الهاتف المحمول.

وأضافت أن الشاب الدنماركي أندريا قال لها إن حلمه أن يصعد إلى الهرم ،مضيفة انه في يوم 28 تقابلت مع الشاب الدنماركي وصديقته في منطقة أبو الهول".

واستكملت المتهمة كلامها : "الشاب الدنماركي كان معه صورة لشخص وطلب منى مقابلته واكتشفت بعدما قمنا بالسؤال عليه انه عم موسى".

وأضافت المتهمة: " توصلنا لعم موسى الذى طلب من أندريا 1400 دولار مقابل صعود الهرم، وثاني يوم قام أندريا وصديقته بطلبي للذهاب عند الهرم ، وطلبا منى أن اتصل بعم موسى ، وبالفعل قمنا بالاتصال به وحضر لنا ، وفى اليوم الثاني عرفت أن عم موسى صعدهم الهرم مقابل 4000 جنيه.

قد يهمك أيضاً :​​

"الداخلية المصرية" تعلن القبض على مساعدي مرتكبي فيديو الهرم الإباحي

شاب يصعد فوق الهرم الأكبر والمسؤولون يفشلون في إقناعه بالنزول