الدكتورة منال العبسي

وجهت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، إشادات بالغة بمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة المصرية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة والاهتمام بها يعس إيمان القيادة باعتبارها نواة أساسية في بناء الأوطان .

وأضافت "العبسي" في بيان لها أن الكشف المبكر عن مرض السرطان، هو إحدى عوامل نجاح العلاج، فمن خلال الحملة يتم الاطمئنان على صحة المرأة وتقديم التوعية الإنجابية لها، وفي حالة الإصابة بأحد الأمراض يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج بالمجان، لافتة إلى أن شعار المبادرة "الست المصرية هي صحة مصر"، هو أبلغ دليل على أولوية الاهتمام بشؤون المرأة.

وأكدت "العبسي" أن القيادة السياسية المصرية بزعامة الرئيس السيسي  دائما ما تحرص على دعم حقوق المرأة، وتؤمن بأهمية دورها من أجل تمكينها اجتماعيا وسياسيا، ومن ثم تتخذ خطوات إيجابيةوفاعلة لتحقيق ذلك، مشيرة إلى أن المرأة حصلت في هذه المرحلة على العديد من المكاسب التي لم تستطيع الوصول إليها في العهود السابقة .

ووجهت "العبسي" الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بدعم المرأة المصرية، على مختلف الأصعدة، كما ثمنت الجهود الرامية لإنجاح مبادرة دعم صحة المرأة المصرية .

وقد يهمك أيضًا:

رئيس جمعية "نساء مصر" تطالب الدولة المصرية بتجنيد الفتيات في الجيش

"نساء مصر" تعلن رفع العلم المصري في سماء أستراليا