وزارة الداخلية المصرية

يستعد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، خلال الأيام القليلة المقبلة لربط 500 مكتب بريد جديد في المحافظات بالقطاع، لتقديم خدمات استخراج "بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد، وثقية الزواج، شهادة الوفاة وبطاقة الرقم القومي (بدل فاقد)، القيد العائلي"، ليصل بذلك عدد المكاتب التي تقدم وثائق وأوراقًا ثبوتية للمواطنين إلى ألف مكتب.

وأكد مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، اللواء إيهاب عبدالرحمن، أن الموطن يستطيع من خلال هذه الخدمة استخراج جميع الأوراق الثبوتية من مكتب البريد، أو الاتصال بالبريد وتوصيل الأوراق للمنزل مقابل مبلغ مالي.

وأشار إلى أن قاعدة البيانات مؤمنة تماما، ولا يمكن اختراقها بأي حال من الأحوال، ومحمية بأذرع فولاذية، وتتمتع بدرجة عالية من التأمين، مضيفا أن ذلك يهدف لتخفيف الزحام على مقار السجلات المدنية، ويوفر خدمات سريعة وعاجلة للمواطنين، بالأضافة إلى إرسال مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين بالشركات والمصانع وبعض المصالح الحكومية .

وتابع مدير الأحوال المدنية، أنه تم إنشاء خدمة الكول سنتر لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية لتصل الأوراق للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، عن طريق الاتصال بالأرقام : (16582 - 090070999 - 24004400 – 22632087)، إذ يستطيع المواطن الاتصال بهذه الأرقام لتوصيل الخدمات إلى منزله، بالتنسيق مع مكاتب البريد.