وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الجامعات تحرَّرت من الجماعات المتطرفة التي كانت متواجدة خلال الفترات السابقة، والتي كانت تستولي على المدن الجامعية، وكانت تقسم المدن الجامعية وقاعات الكليات بين بعضهم. وأضاف جمعة خلال كلمته في ندوة الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم في جامعة بني سويف: "أهل الباطل كالخفافيش، يعيشون في الظلام دائمًا، ولو كانت الجماعات المتطرفة جماعات صحيحة لكانت عملت في النور"، مشيرًا إلى أن الإسلام هو دين البناء والتعمير، متابعًا: "من يأخذك إلى القتل وسفك الدماء فهو يأخذك إلى طريق الظلام".
 
وطالب وزير الأوقاف من طلاب جامعة بنى سويف الحاضرين للندوة بضرورة اتباع سنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، ومعاملة الجميع معاملة حسنة، وانتقاء الأصدقاء، والابتعاد عن أصدقاء السوء. وجاء ذلك في الندوة التي نظمتها جامعة بني سويف تحت عنوان "الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم" في مقر الجامعة في حضور المحافظ المهندس شريف حبيب، والدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة وجمع من الأئمة والدعاة من مديرية الأوقاف.
 
تناولت الندوة إلقاء الضوء على مجموعة من القضايا والمفاهيم الدينية التي تهم مجتمع شباب الجامعة وتسهم بفاعلية في استقامة الفكر والبعد عن الأفكار المتطرفة والمغلوطة والمشوهة والسلوكيات الخاطئة، وتوعية الطلاب بمخاطر الأفكار المتطرفة والهدامة، حيث تضمنت الندوة فقرة فنية لكورال الجامعة من أناشيد دينية وبعض الأدعية. ويذكر أن هذه الندوة تأتي في إطار الموسم الثقافي الذي تقيمه الجامعة ضمن أنشطتها المتنوعة من خلال حزمة من البرامج والأنشطة الثقافية والفكرية التي تستهدف توعية الشباب من مخاطر الأفكار الهدامة والمغلوطة التي تروج لها الجماعات المتطرفة الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.