الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تنتقل بثبات، بعد سنوات عاصفة ومضطربة، من مرحلة تثبيت أركان الدولة وترسيخ الاستقرار، إلى مرحلة البناء والتعمير.

وأضاف حسب ما ذكرت وسائل الإعلام، "نستكمل بجدية واجتهاد، ما بدأناه من مشاريع تنموية كبرى، انطلقت في جميع أنحاء البلاد، لتغيّر الواقع المصري إلى ما نطمح إليه، من تنمية شاملة ومستدامة، وتسير خطوات إصلاح الاقتصاد، طبقًا للبرامج المدروسة بدقة وعناية، وبمنهج علمي متكامل، ونحصد ثمار هذا العمل الدؤوب، في مؤشراتٍ تتحسن باضطراد، سواء فيما يتعلق بزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي، ونصيب الفرد منه، واحتياطي النقد الأجنبي، وتحسّن معدلات التشغيل، وتضييق عجز الموازنة".

وأوضح السيسي، "سنستمر في تأدية واجبنا الوطني على جميع المسارات، التصدي للتطرف وكسر شوكته، وتحقيق التنمية الشاملة، وترسيخ بنيان الدولة المؤسسي والقانوني، ومواصلة الحرب الحاسمة على الفساد أينما وجد، ونشر الوعي والتنوير وثقافة التسامح ومبادئ المواطنة، ليخرج من مصر في قلب الليل نورٌ، يضيء المنطقة، ويقدم للعالم نموذجًا ملهمًا، في التعايش، والسلام الاجتماعي".

وشهد الرئيس السيسي، الأربعاء، الاحتفال بعيد الشرطة الـ٦٧ في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، كما كرم عددًا من ضباط الشرطة.

وتحرص الدولة في هذا التاريخ على تكريم أبطالها من رجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن، والمدافعين عن مصر ضد التطرف، كما تحرص  على تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة، الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني.

قد يهمك أيضاً :  

قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

السيسي يُهنئ الرئيس الجديد للكونغو الديمقراطية ويدعوه للقائه قريبًا