البريد المصري

تسعى الهيئة القومية للبريد، إلى التسهيل على المواطنين من خلال إضافة أحدث التقنيات التكنولوجية في كل مكاتب البريد لتسهيل الخدمات والمعاملات البريدية، من خلال استخدام الحلول الرقمية المتكاملة بما يساهم في تكامل البنية المعلوماتية بجانب المساهمة في تسهيل التعامل البيني مع الجهات المختلفة.

وفي هذا السياق، وقعت الهيئة القومية للبريد اليوم الثلاثاء،  بروتوكول تعاون مع شركة "SAP" العالمية بهدف تطبيق أفضل الحلول التكنولوجية في كافة الخدمات والمعاملات، ضمن فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي 2018.

وذكر بيان الهيئة، أن البروتوكول وقعه عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والمهندسة هدى منصور مدير شركة "SAP" مصر.

وقال عصام الصغير إن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام البريد المصري بتطبيق أفضل الحلول التكنولوجية في كافة الخدمات والمعاملات باستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتسهيل وتأمين المعاملات الداخلية والخارجية.

وأضاف أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم يهدف إلى بناء منظومة حديثة ومتكاملة من برامج وتطبيقات "SAP" العالمية المطبقة بالبريد المصري مما يساهم في تكامل البنية المعلوماتية وتحسين إنتاجية الأعمال مع مراقبة وتحليل أداء العمليات بواسطة مؤشرات وتحليلات لوحات المعلومات.

كما يسهم البروتوكول في توحيد البيانات الأساسية عن طريق إدارة البيانات الذكية على منصة معلوماتية واحدة من خلال تطبيق "SAP HANA Data Management Suite" وهي منصة تدعم الابتكار وتسهل إدارة البيانات بغرض تحقيق سهولة في التنقل بين التطبيقات المختلفة بما يضمن سرعة تحليل البيانات وتقليل امتدادها، وحل مشاكل الأعمال التي لم تكن قابلة للحل في الأنظمة التقليدية.

وأشار عصام الصغير إلى أن البروتوكول يهدف - أيضاً - إلى توفير دليل يسهم في تنفيذ إجراءات النهج الاستباقي في الخدمات المقدمة للعملاء وهو ما يسمي "Proactive Guidance" والذي يعد من أحدث تقنيات تقديم الخدمات للعملاء، حيث أنه سيتم تطبيقه علي البريد المصري لأول مرة في مصر بالاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف دعم الابتكار ودفع وتحسين كفاءة التشغيل.

وأوضح أن التعاون مع شركة "SAP" والتي تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال تطوير البرمجيات والخدمات الاستشارية سيسهم في دعم البريد المصري بوصفها جهة تقدم الخدمات والمعاملات المالية وسيساهم في تسهيل التعامل البيني مع الجهات المختلفة ليتم معالجته بشكل سريع وآمن.