شركات الكهرباء المصرية

أكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه جرى عمل مراجعة لكل مصادر التغذية الخاصة لاستادات مصر التي ستستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية بداية من 21 يونيو الجاري. 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أنه جرى توفير المصادر البديلة "محولات الديزل"، بواقع 80 ماكينة ديزل، لتأمين التغذية الاحتياطية الخاصة بالطوارئ، كما جرى توفير مصدرين للتغذية لكل ملعب، كتغذية رئيسية. 

وأشار إلى أنه جرى اختبار كل غرف المحولات، كما جرى عمل إحلال وتجديد لموزع رئيسي لكل من ستادي السويس والاسماعيلية بحوالي 7 مليون جنيه، بالإضافة إلى عمل مراجعة العمل بكل الأجهزة الأخرى. 

واستطرد، أنه سيُجرى توفير فرق الطوارئ، المجهزة بالسيارات الحديثة، والفنيين والمهندسين، وتوفير مولدات ديزل بصحبة هذه السيارات، مشيرًا إلى أن 3 شركات كهرباء، ستتولى أمر جميع ملاعب البطولة، حيث أن كل منها تحتوي على غرفة عمليات رئيسية، بالإضافة إلى وجود 3 غرفة مركزية رئيسية.

كما لفت إلى وجود مهندسين وفنيين مقيمين ببعض الملاعب، حيث أن 15 فنيًا و5 مهندسين يقيمون في ستاد القاهرة، على سبيل المثال.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
"الكهرباء" تبدأ تنفيذ قرار إلغاء الفوائد على تقسيط الفواتير
الحكومة المصرية تنفي أنباء رفع أسعار الكهرباء وتذاكر القطارات