وزارة الداخلية المصرية

تسعي وزارة الداخلية المصرية إلى الحد من تنامي ظاهرة السرقة التي تزايدت الفترة الأخيرة، حيث  نجحت مديرية أمن القاهرة، في ضبط 7 طلاب كونوا تشكيلًا عصبيًا، تخصص في سرقة الأجهزة الإلكترونية من المدارس بأسلوب "التسلق".

وتعود تفاصيل الواقعة، حين تلقى قسم شرطة الزيتون، بلاغًا من « مرفت.م»، 50عامًا مديرة مدرسة الجليل التجريبية لغات، يفيد باكتشافها سرقة 10 أجهزة كمبيوتر، ولاب توب، وجهاز برنتر، ووحدة « بروجيكتور»، من داخل غرفة تعليم الحاسب الآلى، وتحرر عن ذلك محضر برقم 7421 لعام 2018.

وجه على الفور مدير أمن القاهرة، اللواء محمد منصور، بسرعة كشف الواقعة والمسؤول عن السرقة، وبانتقال ضباط المباحث إلى محل الواقعة لمعاينة مكان السرقة، تبين وجود آثار عنف وكسر القفل الخاص بباب الغرفة، ومن خلال التحريات، وفحص كاميرات المراقبة، توصلت قوات الآمن إلى أن المخططين لارتكاب عملية السرقة هم "محمود.ر" 18 عامًا، و"باسل.م" 18 عامًا، و"أحمد.هـ" 18 عامًا، و"عمر.ح" 18 عامًا، و"أحمد.م" 18 عامًا، و"أحمد.ح" 18 عامًا، جميعهم طلبة سابقين في المدرسة.

وأسفرت الأكمنة عن توقيفهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في السرقة من داخل المدارس، وباستدعاء المبلغة تعرفت على المضبوطات واتهمتهم بارتكاب الواقعتين، وأضافت بعدم قيامها بتحرير محضر عن الواقعة الأولى