السفير هشام سيف الدين

قدم السفير هشام سيف الدين أوراق اعتماده سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى حكومة الاتحاد السويسري، حيث سلم أوراق الاعتماد إلى جوهان شنايدر آمان، رئيس الاتحاد السويسري للعام الحالي ٢٠١٦ وفي حضور والتر ثورنر المستشار الفيدرالي السويسري.

وذكرت الخارجية في بيان لها الجمعة، أن رئيس الاتحاد السويسري أكد خلال المقابلة عن تقدير بلاده للعلاقات مع مصر، مشيرًا إلى قيامه بزيارة مصر خلال العام الماضي، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث كان يشغل آنذاك منصب نائب رئيس الاتحاد السويسري.

كما أعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع مصر، على مختلف الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري، وزيادة معدلات السياحة السويسرية إلى مصر، مؤكدًا انفتاح بلاده على التعاون مع مصر في المجالات كافة.

ومن جانبه أكد سيف الدين أن مصر تولي اهتمامًا بالغًا بتعزيز علاقاتها مع الاتحاد السويسري، لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات السويسرية في مصر في الفترة القادمة، وكذا التعاون في مجالات التعليم الفني والمشاريع الصغيرة والمتوسطة, بينما أعرب المستشار الفيدرالي السويسري عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين طفرة حقيقية خلال الأعوام المقبلة.