حالات انتحار تحت عجلات المترو

شهدت مصر خلال الشهر والنصف الماضيين 4 حالات انتحار تحت عجلات المترو ,ومن بين هذه الحالات إلقاء شاب بنفسه أمام قطار في محطة المرج القديمة، ما أدى إلى دهسه وحتفه على الفور، وأخطر ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، وجرى استخراج الجثة وعودة حركة القطارات لطبيعتها.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لواقعة انتحار سيدة تحت عجلات مترو الأنفاق، وبحسب ما ذكر معلقون على الفيديو التي رصدته كاميرات مراقبة إحدى المحطات فإن الواقعة حدثت في محطة مترو ماري جرجس.

وفوجئ قائد القطار رقم ١٢٤ أثناء دخوله محطة مارجرجس بمنتصف الرصيف اتجاه حلوان، بإلقاء إحدى الفتيات بنفسها أمام القطار، ما أدى إلى صدمها، ولقيت حتفها في الحال.

تم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، وتم استخراج الجثة، وعودة حركة القطارات لطبيعتها بتأخير ٥ دقائق.

وانتقل العميد محمد الشربيني، مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق، إلى محطة مارجرجس، لمعاينة الحادث.

وتبيّن من التحريات أن الفتاة لا تحمل بطاقة شخصية، أو أي مستندات تدل على هويتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار التحقيق في الحادث بمعرفة النيابة العامة.

و قال الدكتور كريم درويش، استشاري الطب النفسي والأعصاب، إن معظم المنتحرين لا يريدون إنهاء حياتهم، ولكن مشاكلهم وآلامهم

وأضاف في تصريحات تليفزيونية أن المجتمع لا يعترف بالألم النفسي الناتج عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، وللأسف يتم إهماله حتى يزيد الألم ويلجأ إلى الانتحار

وتابع أن الشخص يختار الانتحار تحت عجلات المترو، حتى لا يشعر بالوجع عند إنهاء حياته، وهذا يظهر لنا مدى الآلم الذي يمر به المريض، موضحًا أنه لا يجب التكبر على الألم النفسي، ويجب الاستماع لصاحب أي مشكلة، ونحتويه، ولو معرفناش نحتويه، نطلب مساعدة من طبيب أو شخص أكثر حكمة