ضبط كمية كبيرة من المواد المُخدرة في لبنان

أعلّنت مديرية العامة لقوى الأمن الداخلي "شعبة العلاقات العامة"، في بلاغ، أنه في إطار التعاون الأمني المشترك والمثمر بين جهازي مكافحة المخدرات في لبنان والمملكة العربية السعودية، توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية من مكتب اتصال مكافحة المخدرات السعودي، عن التحضير لعملية تهريب شاحنة (براد) مزودة بلوحات لبنانية، مخبأ بداخلها بطريقة احترافية، يصعب اكتشافها كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، مجهزة لنقها إلى إحدى الدول العربية عبر البرّ.

وأسفرت الاستقصاءات والتحريات، بعد التنسيق بين المكتب المذكور ومكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع، إلى تحديد مكان وجود الشاحنة، حيث وضعت تحت المراقبة المستمرة تمهيدًا لضبطها في الوقت المناسب.

ونصبت في 9/4/2019، قوة من المكتبين كمينًا للمشتبه به في أثناء محاولته نقل الشاحنة، وتمكنت من توقيفه، ويدعى: م. م. (مواليد عام 1987، سوري)، وبتفتيش الشاحنة تم ضبط /142,5/ كلغ، أي ما عدده حوالي /814,000/ حبة مخدرة عليها علامة "الرولكس"، تُقدر قيمها بـ /12/ مليون دولار على الأقل، داخل جسر حديدي عدد /2/ مستحدثين ومثبتين بين جسري هيكل براد الشاحنة وأرضيتها.

وقد يهمك أيضًا:

ضبط 5 قضايا مخدرات في حملة أمنية في المنيا

توقيف عاطل لحيازته 2.5 كيلوغرام من "الحشيش" في البحيرة