المصري صاحب أشهر صورة

صورة تعد الأشهر على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر بها رجل مصري يجلس على ضفاف أشهر بحيرة في سويسرا مرتديا الجلباب الفلاحي المصري وممسكا بيديه أداة للتدخين، كأن خلفية الصورة استبدلت من مقهى مصري ببلاد الثلج، ونالت شهرة واسعة منذ نشرها عبر مواقع التوصل الإجتماعي بسبب إظهار صاحب الصورة لهويته المصرية واعتزازه بها من خلال ارتداء الجلباب.

تواصل مع م. ش صاحب الصورة، والذي رفض كتابة اسمه بوضوح كاملا مفسرا ذلك قائلا: "أنا لم أكن أحبذ نشر الصورة لأن التدخين عامة ليس عادة جيدة، ولكن هذه الأيام الناس بحاجة للخروج عن حالة القلق".

طبيعة عمله كمهندس مصري في القاهرة، وإدارته لنشاطات العائلة الصناعية، جعلته يتبع عادة وهي السفر مع رجال العائلة سنويا حول أوروبا بالكرفان، ويقول لـ: "عاده أخذ معي الجلباب الفلاحي المفصل بكفر الشيخ".

وترجع هذه العادة إلى عام 2012، جابوا خلالها عدة بلاد أوروبية مثل النمسا وسويسرا وإيطاليا، أما الصورة الشهيرة تم التقاطها في سويسرا في أكتوبر عام 2019، ويقول: "لي العديد من الصور الأخرى بالجلباب الفلاحي أيضا في أوروبا.. أنا أحب شكل الجلباب الفلاحي ولكن لا أرتديه في العادة".

تداول الصورة الشهيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي يرجع إلى نشرها أول مرة في مسابقة عن صور المصريين في الخارج وحازت على الجائزة الأولى، ويقول: "لم أكن أتوقع هذا الانتشار، كنت مع صديق لي واقترح علي إرسال الصورة وخلال ساعة وجدتها ترند بشكل لم أكن أتوقعه"، شارك بهذه الصورة مجددا في مسابقة (صورتك بالزي الشعبي) الذي تم تدشينه مؤخرا، ولاقت نجاحا وشهرة واسعة للمرة الثانية.

تأثرت الرحلات السنوية المعتادة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وعند سؤاله هل الرحلات الداخلية أصبحت بديل، أجاب : "نسافر بالفعل لرحلات داخلية فهي ليست بديل حيث أننا لنا رحله سنويه ايضا لمكان بمصر حيث الاماكن قد تعادل و تفوق في بعض الاحيان أوروبا"، وفي رأيه تعادل بعض الأماكن المصرية الجمال الأوروبي مثل: أسوان والقرى النوبية - سيوة - مرسى علم - الصحراء السوداء والبيضاء وسيناء وسانت كاترين، ويقول : "كل منهم له طابعه الخاص وأسراره".

وقد يهمك أيضًا:

محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة في محطات مياه الشرب

كفر الشيخ تتلقى 111 ألفًا و117 طلب تصالح في مخالفات البناء