محكمة جنوب الجيزة

قرّر قاضي المعارضات في محكمة جنوب الجيزة ، الأربعاء ، إخلاء سبيل 3 ضباط في قسم شرطة الهرم ، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهم ، لاتهامهم بالتورّط في تعذيب متهم أثناء استجوابه في قسم الشرطة واحتجازه بدون وجه حق ، للتحقق معه في واقعة مقتل مقتل جدته داخل منزلها في دائرة القسم .
 
ومن جانبها استأنفت النيابة على قرار إخلاء السبيل وتم تحديد جلسة الغد الخميس 30 آذار/ مارس لنظر استئناف النيابة.
 
وتعود تفاصيل الواقعة ، عندما تلقى مأمور قسم شرطة الهرم  ، إخطاراً يُفيد ، تّعرض ربة منزل للقتل وسرقة مصوغاتها الذهبية داخل مسكنها في دائرة القسم ، وعلى الفور تم تشكيل فريق  من ضباط المباحث الجنائية ، لكشف ملابسات الواقعة ، وتبيّن من التحريات ، تورّط حفيد المجني عليها ، فتم توقيفه .
 
وأشارت التحقيقات  إلى أنه اثناء استجواب المتهم ، أصيب حالة تشنج وسقط أرضاً فاقداً للوعي ، وتم استدعاء سيارة إسعاف وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق للحياة ، وبفحص جثة المتهم تم العثور على آذار اعتداء وضرب ، فأمرت النيابة بتشريح جثة المتهم لبيان سبب الوفاة .وتبيّن من معاينة الجثة ، وجود كدمات في الوجه واليدين وأنحاء متفرقة في الجسد .
 
وسبق وإن قرّرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية برئاسة  المحامي العام الأول للنيابات  المستشار حاتم فاضل ، في 20 آذار/ مارس الجاري ، حبس 3 ضباط في قسم شرطة الهرم ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.