الدكتور عبدالعزيز قنصوة

زار الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، مصابي حادث تسرب غاز الكلور، وذلك بمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي، للتأكد من استقرار حالاتهم الصحية وتلقيهم العناية اللازمة.

وقال المحافظ إنه بمجرد الإبلاغ عن وقوع الحادث، تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتوجهت جميع أجهزة المحافظة المعنية من الصحة والإسعاف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب، إلى مكان الحادث، للتعامل مع الوضع على أرض الواقع.

وأشار المحافظ إلى خروج جميع المصابين من المستشفيات عدا 7 مصابين، بينهم 4 حالات تم حجزهم بالعناية المركزة نظرا للتاريخ المرضى لهم، وللتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات، مشددا على الفريق الطبي المتابع للمصابين بضرورة التواجد على مدار الساعة.

أقرأ أيضًا:   قنصوة يكرم أسر الشهداء والمصابين من رجال الجيش والشرطة

وأكد المحافظ، على أنه عقد اجتماعا عاجلا مع مسؤولى شركة مياه الشرب بالإسكندرية وتم التشديد على الشركة بعدم تكرار ما حدث فى المستقبل، واتخاذ كافة التدبير اللازمة، ومراعاة أقصى طرق الوقاية والأمن، حفاظا على سلامة المواطنين.

ومن جانبه، أكد يوسف الديب مدير إدارة شرق التعليمية، على انتظام الدراسة بمجمع مدارس السيوف من الغد، مؤكدا على عدم وجود أى مشاكل تعوق سير العملية التعليمية.

وكانت مديرية التربية والتعليم قد أخلت اليوم، مجمع مدراس السيوف الذى يضم نحو 10 مدارس، بسبب حدوث كسر بأحد مواسير غاز الكلور المغذية لمحطة مياه السيوف المجاورة للمجمع، ما نتج عنه تسرب الغاز واختناق 48 تلميذًا ومعلمًا.

قد يهمك أيضًا :  

اختناق 17 تلميذًا بسبب تسرب غاز الكلور في الإسكندرية

وكيل تعليم الإسكندرية يؤكد عدم وجود إصابات في واقعة تسرب غاز الكلور