إيفون عياد

نشرت فتاة تُدعى "مارينا سامي" منشورا حمل بطياته حُرقة قلب واستنجادها بروّاد "السوشيال ميديا" كالغريق المتمسك بقشة، للتعرف على هُوية والدتها "إيفون عياد" التي وُجدت صباح الأربعاء في محطة السكة الحديد، وقت نشوب الحادث الأليم، قائلة فيه: "صلوا نلاقي أمي.. يا رب محتاجين معجزة.. اعملوا شير لو سمحتم يمكن حد شافها في مستشفى.. ماما كانت في محطة مصر وقت الانفجار.. اعملوا شير كتير"، داعية إيّاهم بالصلاة والدعاء حتى تجد والدتها، لكي تبرد نارها ويرتاح بالها.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور بشكل كبير، وهو ما أدّى إلى انتشار "البوست" في العديد من الصفحات والمجموعات من أجل حثّ المواطنين على البحث عن السيدة.

عقب تداول منشور ابنة الفقيدة، نشر روّاد "فيسبوك" صورة للسيدة إيفون، زاعمين وجودها في مستشفى دار الشفاء، وأكد أحد أفراد أمن المستشفى أن ما تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود السيدة "إيفون عياد" في المستشفى ليس له اساس من الصحة، قائلا: "أخوها وقرايبها شافوا كل الضحايا، ولم يتعرفوا على أي منهم".

أقرأ أيضاً :   السائق المُتسبِّب في حادث محطة مصر يروي تفاصيل الفاجعة

وأضاف أن هناك الكثير الذين أتوا لزيارة المريضة لكن لم يجدوها، وأن الموجودين بالفعل تم التعرف على هويتهن وإيجاد أقاربهم.

وأكد مصدر مسؤول في المكتب الإعلامي بمجلس الوزراء أن السيدات الموجودات في مستشفى دار الشفاء هن "هدير مدحت، ناهد عبدالعال، منى عبدالفتاح، خالد، وسوينا الأمير" فقط، وأن الأخيرة ليست من ضمنهن.

وتمكن خبراء الطب الشرعي في مشرحة زينهم من التعرف على هوية صاحبة أول جثة متفحمة في حادث قطار محطة مصر الذي وقع صباح اليوم، وهي للسيدة "إيفون عياد".

 

 

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية في القطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين في حادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، بينما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 40 آخرين في حريق محطة مصر، ونُقل المصابون إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما "مستشفيات إخلاء"، إضافة إلى مستشفيات "الهلال، وشبرا، السكة الحديد" كمستشفيات إخلاء، موضحة أنَّ حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.

وانتظمت حركة القطارات في محطة مصر ما عدا رصيف رقم 6، بعدما نجحت قوات الحماية المدينة في إخماد الحريق، وتوجه فريق التدخل إلى موقع الحادث لتقديم الإسعافات والدعم النفسي للمصابين وأسر الضحايا.

 

قد يهمك أيضاً :

الصحة تعلن خروج ١٤ مصابًا في حادث محطة مصر بعد تحسن حالتهم

الكشف عن أسماء المصابين في حادث حريق قطار "محطة مصر"