مديرية أمن الجيزة

اقتادت أجهزة الأمن بالجيزة، صباح اليوم، عامل متهم بقتل ابنه الرضيع بعدما تعدي عليه بالضرب، لكثرة بكائه بمنطقة الحوامدية، إلى مسرح الجريمة.

ومثل المتهم الجريمة، واعترف بتفاصيلها أمام جهات التحقيق، وقررت النيابة حبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل العمد، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة، واللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الأب المشتبه فيه اعتدى بالضرب على طفله الرضيع، البالغ 4 أشهر، بصفعة على الوجه ولكمة قوية، بسبب بكائه، حتى أصيب الصغير بحالة إعياء وحملته أمه إلى مستشفى أبوالريش وادعت أنه سقط من فوق السرير، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكشفت أجهزة الأمن لغز الجريمة، وتمكنت القوات، تحت إشراف العقيد أحمد نجم مفتش مباحث الحوامدية، من إلقاء القبض على الأب المشتبه فيه بارتكاب الواقعة. وأفاد محضر الشرطة، بأن بداية الواقعة بورود إخطار اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، من المستشفى بوصول طفل مصابا بكدمة وزرقة بالوجه وفارق الحياة أثناء تلقيه العلاج، شكَّل اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة بعد اشتباه الأطباء في الوفاة جنائيا.

وجاء في تحريات المباحث التي قادها العميد عبدالرحمن أبوضيف رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، والعقيد أحمد نجم، مفتش مباحث جنوب الجيزة، أن الطفل يبلغ من العمر 4 أشهر، وأن والدته اصطحبته إلى مستشفيات عدة لمدة يومين حتى ذهبت به إلى مستشفى أبوالريش للأطفال، وادعت سقوطه وإصابته بتورم بالوجه، إلا أن الأطباء اشتبهوا في الوفاة ورجحوا إصابته بنزيف بالمخ. وسجلت القوات أنه من خلال مناقشة والدي الطفل تبين أن والده وراء ارتكاب الواقعة، حيث قررت الأم أن زوجها انزعج من كثرة بكائه وصراخه أثناء غيابها عن المنزل لشراء بعض احتياجاتها فاعتدى الأب عليه بالضرب، حيث كان يحمله وصفعه على وجهه وضربه بلكمة قوية في جبهته فسقط منه على الأرض وأصيب بكسر في القدم وكدمة كبيرة بالوجه.

وحسب ما ورد في تحريات مباحث إدارة البحث الجنائي بالجيزة، وقادها المقدم محمد أبوالقاسم رئيس مباحث الحوامدية، فإن الأم فور عودتها ورؤيتها وجه الطفل سألت زوجها فأخبرها أنه ضربه لكثرة صراخه واتهمت زوجها بقتل طفلهما، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وجاء في محضر الشرطة أن المتهم أقر بارتكاب الجريمة.

وأمر اللواء إيهاب مختار حكمدار الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار شريف توفيق المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق، وقررت عرض الطفل على الطب الشرعي لتشريح جثته لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وبدأت النيابة في استجواب الأب المشتبه فيه حول ملابسات الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.