مترو الانفاق

إضاءات مختلفة وأنوار في كافة الجوانب والحوائط والاتجاهات، ربما يصاحبها سماع أنغام موسيقية في وقت متأخر من الليل، كلها مشاهد اختفت الخميس بين محطات المترو المختلفة، ففي الساعة التاسعة مساء أطفئت الكثير من أنوار المترو وبدا بعض الظلام في كثير من محطات الخط الثاني والأول "شبرا الجيزة- المرج- حلوان"، مقارنة بالأيام الماضية المعتادة من إضاءة الأنوار واللمبات كافة.

وأصيب محمد بمجرد نزوله داخل محطة مترو "الدقي"، بالصدمة مكتفيًا بتعليق "إيه دي مقبرة ولا إيه"، بينما تساءلت "أسماء": "إيه اللي بيحصل ده الأنوار بايظة ولا ايه اللي حصل"، وقالت "إيمان": مش فاهمة إزاي الأنوار دي كلها تبوظ في وقت واحد ولا حتى لو بيصلحوا في وقت واحد مايستنوا المترو يقفل آخر اليوم ويعملوا اللي عايزينه"، لتعلو أصواتهم ويشتد حديثهم، فيرد أحد العاملين بالمترو "ده ترشيد استهلاك"، ولكن رده لم يقنع ركاب القطار السريع"، فاستمروا في التعليقات الساخرة مصحوبة بالتساؤلات.

ونفى المتحدث باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، ما تم تداوله وما تردد حول إطفاء الأنوار لترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن ما حدث مجرد صيانة دورية تحدث من فترة لأخرى بقوله "مافيش حاجة وكله تمام".

وأكد، لـ"الوطن": أنه لا يوجد أعطال فنية أو تقنية، لافتا إلى "عمل الهيئة على عدم وجود شكاوى من الركاب والعمل على راحتهم".

قد يهمك أيضاً : 

شاب ينتحر تحت عجلات مترو الأنفاق في محطة السادات

 انتحار فتاة عشرينية في مترو الأنفاق اتجاه شبرا الخيمة