سامح شكري وزير الخارجية المصري

أكَّد سامح شكري وزير الخارجية المصري أنَّ مصر مُستمرة في التشاور، والتفاهم مع المجتمع الدولي في المحافل العالمية من أجل مُواجهة الإرهاب وتجربتها محل اهتمام وتقدير من قبل الشركاء في العالم.

وقال شكري في مُقابلة مع القناة الأولى بالتليفزيون المصري "إنَّ مصر تطرح دائمًا وأبدًا في المحافل الدولية تجربتها في مكافحة الإرهاب وهناك تقدير واحترام لما تقوم به مصر من قبل المُجتمع الدولي في هذا الإطار".

وأضاف شكري أنَّ التضحيات التي تقدمها مصر من أبنائها سواء من رجال الجيش، أو الشرطة، أو الشعب يُؤكِّد أمام العالم أنَّ مصر تُواجه الإرهاب بكل ما لديها من قوة وعزيمة، مشددًا على ضرورة تبني خارطة طريق دولية لمُواجهة هذه الظاهرة.

وتابع شكري قوله "إنَّ استمرار بعض الدول في تدعيم وتمويل الإرهاب يعوق مما لا شك فيه جهود مصر وغيرها من الدول في إطار مكافحته"، مُؤكدًا أنَّ هذه الدول التي تساند الإرهاب تسعى لتحقيق أهداف ومصالح خاصة بها ويجب مُواجهة ذلك".

وأشار شكري إلى أنَّ رؤية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب والتي تتمثل في ضرورة تجديد الخطاب الديني والابتعاد عن التطرف وتطوير التعليم تعد الرؤية الأفضل لمُواجهة هذه الظاهرة العالمية.

قد يهمك أيضاً :

الخارجية تتابع احتجاز مواطنيّن مصريين في إيران

وزارة الخارجية تتابع واقعة احتجاز مواطنيّن مصريين في إيران