نيابة حوادث جنوب الجيزة

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجي وإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية المستشار ياسر التلاوي ، إحالة  المتهمين بقتل شاب في طريق المريوطية في الهرم في محافظة الجيزة ، وإصابة صديقه إلى محكمة الجنايات.
 
كان وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة المستشار شريف صديق ، قد أعد أمر إحالة المتهمين ، ووجهت لهم النيابة اتهامات القتل العمد المقترن بالسرقة للمجني عليه وحيازة أسلحة نارية والشروع في قتل آخر، وعقب الانتهاء من التحقيقات وورود كافة تقارير الطب الشرعي حول سبب وفاة المجني عليه فضلًا عن تقرير إصابة المتهم التي لحقت به أثناء مطاردة الشرطة له.
 
وقال الضابطان أمام وكيل أول نيابة حوادث جنوب طارق جودة، إنهما أثناء مرورهما بطريق اللبيني بالهرم يستقلان سيارة أمن مركزي عائدين من خدمتهما سمعا دوي طلقات نارية وشاهدا شابًا ملقى على الأرض غارقًا في دمائه عقب إطلاق مسلح الرصاص عليه من بندقية خرطوش، فقام الضابطان بمطاردة 3 متهمين الذين أطلقوا عليهما النيران حتى تمكن الضابطان من إصابة أحد المتهمين بـ3 طلقات في أنحاء متفرقة بالجسم.
 
كما استمعت النيابة لأقوال صديق المجني عليه الذي أكد ما ورد بأقوال الضابطين والتحقيقات، حيث قال: إنه أثناء استقلاله دراجة بخارية برفقة صديقه القتيل استوقفهما 3 مسلحين أحدهما بحوزته بندقية خرطوش والآخر بحوزته فرد خرطوش، وحاولوا الاستيلاء على الدراجة البخارية، فنزل هو ورفض صديقه التخلي عنها مما دفع أحد المتهمين لإطلاق الرصاص عليه فأصابه في بطنه وأرداه قتيلًا.
 
وأشار صديق القتيل إلى أنه وقعت مطاردة وتبادل لإطلاق النيران بين المتهمين ودورية أمنية بطريق المريوطية بالهرم بعد قتل المتهمين للمجني عليه أثناء سرقته بالإكراه وتمكنت القوة من توقيف أحد المتهمين وفر الآخران هاربين.