حبس 4 متهمين سرقوا 621 ألف جنيه مرتبات أحد مدارس القليوبية

قررت  نيابة حدائق القبة  برئاسة المستشار عبدالرحمن شتله وإشراف المحامي العام لنيابات غرب القاهرة المستشار إبراهيم صالح ، حبس 4 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات  لاتهامهم بسرقة 621 ألف جنيه من مرتادي أحد البنوك، وأمرت النيابة بتوقيف المتهم الهارب وطلب تحريات المباحث حول الواقعة .

وكان ضباط قسم شرطة الحدائق قد تلقوا بلاغًا من كلٍ من المواطن "جورج . إ." 50عامًا  موظف إدارى في إحدى المدارس الكائنة في دائرة القسم، مقيم  شبرا الخيمة ثان في القليوبية، مصابًا بكدماتٍ بالرأس، والمواطن "محمد . ن" 42عامًا  سائق بذات المدرسة، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، مصابًا بكدمة بالرأس والظهر، بأنهما عقب صرفهما مبلغًا ماليًا قدره 621 ألفا و500 جنيه من أحد البنوك "مرتبات موظفى المدرسة محل عملهما" وعودتهما بالسيارة رقم "هـ ج ق/ 695" تابعة لجهة عملهم، وحال سيرهما بدائرة القسم، اعترضت طريقهما دراجة نارية "من دون لوحات مدنية" يستقلها 3 أشخاص أحدهما يحمل فرد خرطوش، وترجلوا منها، وقام المسلح بالتعدى عليهما بجسم السلاح، واستولى على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار.

وبناءًا على توجيهات مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، تم على الفور تشكيل فريق بحث لتحديد مرتكبي الواقعة وإعادة المبلغ المالى، حيث توصلت جهوده إلى أن المُبلغ الثاني وراء ارتكاب الواقعة؛ وذلك بالاشتراك مع كلٍ من "محمد .ع" 26عامًا سبق إتهامه فى قضية "سلاح نارى"، و "عبد الكريم  .ر "29 عامًا و"حسين . ص "  27عامًا و "علاء .ع "26عامًا  ميكانيكى" سبق إتهامه في قضية "مخدرات" وآخر هارب.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم توقيف المتهمين ، وتم بإرشادهم  ضبط مبلغ "433,400 جنيهًا"، وأضافوا بأن باقي المبلغ بحوزة المتهم الهارب، كما أرشدوا عن الدراجة النارية والسلاح الناري المستخدمين في ارتكاب الواقعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتهم إلى النيابة التي قررت حبسهم وأمرت بسرعة توقيف المتهم الهارب.