انفجار موقد غاز في منزل

شهدت  مدينة  مطروح ، صباح الأربعاء ، حادثًا مأساويًا ، حيث توفي 5 سيدات، وأصيبت 2 آخرين جراء انفجار موقد غاز في منزل بقرية باجوش شرق مدينة مرسى مطروح، أثناء إعداد حناء فرح ابنة صاحب المنزل. 
تلقى مدير أمن مرسى مطروح ، إخطارًا من شرطة النجدة ، يفيد بنشوب حريق في منزل في قرية باجوش، ووجود وفيات واصابات في المكان، فانتقلت على الفور قوات الأمن ورجال الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.
 
وتبين من التحريات الأولية ، نشوب حريق في منزل ملك عبد القادر علي الأزرق -65 عامًا- مزارع، وأن سبب الحريق نتج عن قيام السيدات بالمنزل بإعداد حناء تمهيدًا لعرس ابنة مالك المنزل على موقد غاز، فانفجر الموقد نتيجة تسرب الغاز منه.
 
وأسفر الحادث عن وفاة "نوفة عبد الرحمن حتيته" زوجة مالك المنزل،50 عامًا ، ربة منزل، و"علياء عبد القادر على الأزرق"، 20 عامًا، ربة منزل، و"غانيه عبد القادر على الأزرق" 8 أعوام ، و"جنا محمد رجب" (سنتان) ابنة المتوفاة الثانية، ووجدان ممدوح منصور (شهران). كما أصيبت "فايزة عبد القادر على الأزرق"، 18 عامًا، و"نعمة عبد القادر على الأزرق"، 18 عامًا، مصابتين بحروق في أجزاء متفرقة بالجسم من الدرجات الثلاث. 
وفي سؤال مالك المنزل وابنه أيدا ما جاء في مضمون الفحص، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في الحريق، تم نقل المصابتين إلى مستشفى مطروح العام، والتحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.