اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس

تفقّد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس الثلاثاء، أعمال الإنشاءات بكوبري الجيش المصري على طريق مصر-السويس وكوبري كيلو 109- النفق وأعمال التوسعة بالطريق حتى ميدان فكري زاهر.

بدأ حامد الجولة بتفقد كوبري الجيش المصري أمام أسواق بدر في مدينة السلام حتى مدينة التوفيق لمتابعة سير أعمال الإنشاءات والتأكيد على انتهاء الأعمال في المواعيد المحددة.
وأشار اللواء أحمد حامد إلى أن السويس ستشهد إنشاء عدد من الكباري داخل المحافظة مما يساعد على توفير السيولة المرورية داخل المدينة والأمان واختصار المدة الزمنية للسير، لافتا إلى أن شبكة الطرق والكباري ستساعد في التعمير والتنمية خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن كوبري الجيش المصري في منطقة التوفيق هدية من القوات المسلحة لشعب السويس، ويشمل 6 أنفاق ومشايات للمشاة يمينا ويسارا، وبتكلفة 80 ميلون جنيه، ويقام على شكل زهرة اللوتس، وسينقل المنطقة نقلة حضارية ويسهم في تيسير الحركة المرورية والمشاة في المدن الجديدة وعلى طريق "مصر-السويس".

وأشار محافظ السويس إلى أن أعمال الإنشاءات بكوبري 109 الجديد بطريق السويس-القاهرة بلغت 25% بطول 2 كيلو والذي يربط منطقة 109 بنفق الشهيد أحمد حمدي بطول 24 كيلو.

وأضاف محافظ السويس أن تكلفة الكوبري 180 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الكوبري يساعد في تسيير الحركة المرورية للقادمين من السويس والقاهرة إلى النفق والعكس مرورا أعلى السكك الحديد.​