اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

تفقد اللواء أسامة القاضي ، محافظ المنيا اليوم، عددًا من المصانع الصغيرة بقرى العزيمة والطيبة وشوشة والصليبة بمركز سمالوط ، لمتابعة العمل داخل تلك المصانع والوقوف على عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه المصانع والعمل على حلها، حيث تفقد مصانع إنتاج العصائر والحلاوة الطحينية والمكرونة.

جاء ذلك بحضور العقيد أ. ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد سيد رئيس مركز سمالوط ، ووليد مختار مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة والمهندس وليد أحمد مدير وحدة مشروعك بالمحافظة.

وخلال الجولة، أكد المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتهيئة المناخ المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم صغار المصنعين والمستثمرين، والعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في تحسين مستوى الدخل، وتوفير فرص عمل، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات الدولة.

كما أكد المحافظ، حرصه الشديد على مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بشكل عام، ودعم صغار المستثمرين بشكل خاص، بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال توفير الدعم الكامل لكافة المشروعات الاستثمارية سواء الكبرى أو الصغرى، والتي تسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي.

ووجه المحافظ، مدير إدارة الاستثمار بإعداد حصر تفصيلي للمصانع المقامة بمركز سمالوط ، كما استمع المحافظ إلى مطالب أصحاب المصانع ومعرفة المعوقات التي تواجههم، مثل عدم توفير الغاز الطبيعي والمرافق وتقنين أوضاع بعض المصانع، كما وجه المحافظ بضرورة الإسراع في التقديم على طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة المقررة نهاية مارس القادم، ودفع جدية التصالح للبدء في تقنين أوضاع تلك المصانع، تمهيدًا لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتراخيص، ودخولهم في الإطار بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية.

قد يهمك أيضًا:

السجن لـ2 وبراءة 9 في أحداث عنف ما بعد فض اعتصامات الإخوان بالمنيا

محافظ المنيا يدين حادث استهداف أتوبيس سياحي