جامعة المنيا

كشف الدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون الطلاب والتعليم، أنه تم إجراء تحليل مخدرات للطلاب "الذكور" المتقدمين للإقامة في المدن الجامعية. وأوضح نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون الطلاب والتعليم، في تصريحات له، إنه في العام الماضي، تبين وجود 3 حالات إيجابية تم إعطائهم العلاج اللازم في سرية تامة حتى تماثلوا للشفاء، وتقرر إعادتهم للسكن في المدن.

ونوه بأنه يتم إجراء فحوصات فيروس سي، وتم اكتشاف 17 حالة إيجابية العام الماضي، من بين 9 آلاف من الطلاب الجدد خضعوا للكشف الطبي، وتم إرسال أسمائهم إلى الإدارة الطبية في سرية تامة لصرف العلاج اللازم لهم حتى يتماثلوا للشفاء.

وأضاف عبد النبي، أن المدن الجامعية بالمحافظة تستوعب نحو 6 آلاف طالب بنسبة 15% من إجمالي عدد الطلاب البالغ 55 ألف بجميع كليات الجامعة، والبالغ عددها 21 والمنيا من أعلى الجامعات في مصر التي تقبل مدنها الجامعية عدد كبير من الطلاب، وتضم مبانيها سكن للمتفوقين والمتفوقات، تم تأثيثه حديثًا كما تم تجديد جميع أثاثات المدن العام الماضي.

وأوضح أن الطالب يسدد 150 جنيهًا شهريًا للإقامة في المدن الجامعية، و5 جنيهات للوجبات الثلاث يوميًا يدفعها حسب رغبته وتحديد الأيام التي يرغب في تناول الطعام فيها، كما يقدم مطعم الجامعة المركزي وجبة مدعمة بسعر 5 جنيهات لجميع الطلاب من خارج المدن الجامعية.