اللواء أسامة القاضي

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الانتهاء من إنشاء وتطوير 58 مدرسة، لتصبح جاهزة لدخول الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2020/2021، منها 18 مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة 31 مدرسة أخرى، وإحلال جزئي لـ6 مدارس، و3 مدارس إحلال كلي، بإجمالي 805 فصول، وبتكلفة 289 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظن واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، واللواء عماد نواوة مساعد مدير الأمن، والمقدم عبد الستار زهران نائب المستشار العسكري للمحافظة.

وكلف القاضي رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، برفع درجة الاستعداد، والمتابعة الميدانية المستمرة للحالة العامة للمدارس ومحيطها، والوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ السبت القادم، مع المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافي أي سلبيات أو ملاحظات واستكمال كافة الاحتياجات.

وشدد على تكثيف أعمال التعقيم والنظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الإشغالات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما شدد على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال التأكد من إجراء أعمال الصيانة لبوابات التعقيم وأجهزة قياس الحرارة؛ للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم للمدارس، ومنع أي تجمعات أو تكدس أمام المدارس، والتأكد من توافر كافة أدوات التعقيم والمنظفات ومعدات الرش

ووجه محافظ المنيا بضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، وإنهاء احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وأعمال صيانة والترميمات المطلوبة، مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي، واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة، ومراجعة إجراءات الحماية المدنية، والتأكد من سلامة وجودة شبكات الإطفاء والحريق.

قد يهمك أيضًا:

السجن لـ2 وبراءة 9 في أحداث عنف ما بعد فض اعتصامات الإخوان بالمنيا

محافظ المنيا يدين حادث استهداف أتوبيس سياحي