انفجار مرفأ بيروت

انتشلت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدنى وبحرية الجيش اللبناني، جثة جديدة من ضحايا انفجار مرفأ بيروت، عثر عليها داخل سيارة من المياه قبالة المرفأ، ووفقا لتصريحات صحفية وتلفزيونية في لبنان، أكد مصدر في الدفاع المدني اللبناني، أن العثور على جثة داخل سيارة على عمق 10 أمتار في البحر، تم سحبها بواسطة رافعة، وعند إخراجها من المياه تم سحب الجثة من داخلها.

وقال المصدر اللبناني، إن هذا يأتي في إطار عمليات البحث المستمرة عن المفقودين جراء الانفجار الذي دوى في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس، وأدّى إلى استشهاد العشرات وجرح المئات.

من ناحية أخرى، أقر مجلس النواب اللبناني في جلسته المنعقدة، اليوم الخميس، حالة الطوارئ داخل العاصمة بيروت جراء الانفجار المدمر الذي وقع في ميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الجاري، كما وافق على الاستقالات التي تقدم بها 8 نواب.
وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت في 5 أغسطس الجاري حالة الطوارىء لمدة أسبوعين داخل نطاق العاصمة بيروت وحدها، ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

و"حالة الطوارئ" هي نظام قانوني تفرضه السلطات العامة وتضعه موضع التنفيذ من أجل مواجهة ظروف استثنائية، ما يسمح لها باتخاذ تدابير لا يمكن تطبيقها عادة ضمن الإطار القانوني العادي، على الرغم من أن هذه التدابير تظل خاضعة للرقابة القضائية.

قد يهمك أيضًا:

الحريري: نشكر القيادة المصرية على دعمها للبنان في أزمة انفجار بيروت

أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت