الحكومة السورية

أكد وزير الدفاع السوري علي محمود عباس، الثلاثاء أنه لم يتحدد بعد موعد اجتماع وزراء دفاع روسيا وتركيا وسوريا على هامش مؤتمر موسكو للأمن الدولي.

وقال الوزير السورى -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "إن الاجتماع لم يتحدد موعده بعد.. في وقت كان وزراء دفاع الدول الثلاث قد عقدوا محادثات في العاصمة الروسية موسكو، وأعلنت حينها وزارة الدفاع السورية أن مسألة انسحاب القوات التركية من أراضي الجمهورية العربية السورية، نوقشت خلال الاجتماع".

جاءت المحادثات، التي جرت في أبريل الماضي، بعد أن استضافت روسيا، في ديسمبر 2022، أول محادثات بين وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره السوري علي محمود عباس، خلال 11 عاماً؛ لبحث سبل حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار.

تهدف المشاورات إلى تقريب وجهات النظر بين دمشق وأنقرة، اللتين قطعت العلاقات بينهما، في عام 2011، عقب اندلاع الصدامات بين الجيش السوري وجماعات مسلحة مدعومة من الخارج؛ وفي 10 مايو الماضي، استضافت موسكو اجتماعاً رباعي الأطراف بشأن التسوية السلمية السورية على مستوى وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران.

في الوقت نفسه، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أنه تم الاتفاق على إعداد "خارطة طريق" حول تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، تشمل القضايا الأمنية، واستعادة سيطرة الحكومة السورية على كامل أراضي سوريا، واستبعاد أي احتمال لشن هجمات عبر الحدود.

قد يهمك ايضا:

 

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أعضاء الحكومة السورية الجديدة يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد

مبادرة روسية لنزع فتيل الأزمة في درعا جنوب سوريا