القوات العراقية

ذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، في بيان)، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابي والقبض عليهم، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بأمن المرافق السياحية ضمن العاصمة بغداد جانب الرصافة، التي تضمنت تواجد أحد المطلوبين بقضايا إرهابية كان يعمل على تقديم معلومات خاصة عن أفراد الأجهزة الأمنية الى عصابات داعش الارهابية، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لتعقب محل تواجد المطلوب وجمع المعلومات اللازمة عنه”.

وأشار البيان إلى أنه “بعد استكمال جميع الإجراءات الأصولية تمكنت مفارزنا وبكمين محكم من إلقاء القبض على المطلوب  في أحد فنادق بغداد، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف البيان، أن “المتهم اعترف صراحة بانتمائه الى عصابات داعش الإرهابية، وتكليفه بتقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية ضمن محافظة نينوى، حيث تم تدوين أقواله واحيل الى الجهات المعنية استعدادا لمثوله أمام القضاء لينال جزاءه العادل”.
إلى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، القبض على إرهابيين اثنين في الأنبار ونينوى.

وقالت المديرية في بيان، إنه “وفقاً لمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية شرعت مفارز شعبتي الاستخبارات العسكرية التابعة إلى فرقتي المشاة الخامسة والسادسة عشرة لتنفيذ واجب القبض على المتهمين، حيث تم نصب كمينين محكمين في قرية السحاجي وسيطرة الرميلة”.

وبحسب البيان، “أسفر الكمينين عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الرطبة وناحية المحلبية اللذين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت البيان أنه ” تم تسليمهما إلى جهات الطلب أصولياً”.

وكانت القوات العراقية أطاحت بإرهابيين اثنين في كركوك أمس السبت، فيما استهدف الطيران الحربي مضافات لعصابات داعش الاجرامية في مناطق صحراء الانبار الغربية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الاستخبارات العراقية تعلن القبض علي 3 إرهابيين فى الأنبار وصلاح الدين ونينوى

الاستخبارات العراقية تعتقل 12 شخصًا مطلوبًا بينهم تجار مخدرات