وزارة الخارجية القطرية

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قوات الشرطة المصرية، في منطقة الواحات، في محافظة الجيزة، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة. وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، الأحد، تأكيد موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والتطرف مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا والشعب المصري، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، ورود معلومات إلى قطاع الأمن الوطني، تفيد باتخاذ بعض العناصر المتطرفة للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات، في عمق الصحراء، مكانًا لاختبائها. وجهزت القوات مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وخلال اقتراب القوات شعرت تلك العناصر بها، وأطلقت النار تجاهها. وأكد البيان أن القوات بادلت المتطرفين إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومقتل عدد من هذه العناصر. وكشف مصدر أمني غن أن ضابط شرطة برتبة مقدم لم يتمكن من الاتصال بأحد القيادات لسرعة إرسال دعم بري وجوي، لمحاصرة العناصر المتطرفة في منطقة الواحات، في بداية الأحداث، وأدى ضعف شبكات الاتصال إلى صعوبة التواصل بين قوات الأمن، موضحًا أن العناصر المتطرفة كانت أكثر دراية بمداخل ومخارج المنطقة.

وطالبت وزارة الداخلية، قوات الأمن في مديريات الجيزة والفيوم والوادي الجديد، بالتنسيق فيما بينهم لمحاصرة عناصر الخلية المتطرفة في منطقة الواحات. ونشرت قوات الأمن أكمنة ثابتة ومتحركة في محيط موقع الاشتباكات، لتوقيف العناصر المتطرفة.