الشرطة الإسرائيلية

اتهم مصدر رفيع في جهاز إنفاذ القانون في إسرائيل، دائرة التحقيق مع أفراد الشرطة الإسرائيلية المعروفة باسم «ماحاش»، بالتقاعس في التحقيق مع شرطيين أطلقا النار بكثافة في قرية العيسوية شرق القدس المحتلة، يوم الخميس الماضي.
وقال المصدر إنه لا يعرف حول ماذا تم التحقيق بعد أسبوع تجول فيه الشرطيان المشتبهان بحرية، وأصبح بإمكانهما تنسيق روايتهما عن الحادثة، ولم يتم فحص مستوى الكحول لديهم آنذاك، فيما تم محو كاميرات المراقبة. وكان الشرطيان قد أطلقا النار بكثافة في العيسوية دون أسباب واضحة، قبل أن يطاردهم السكان إلى «التلة الفرنسية» شمال القدس، ويفتحوا أبواب السيارة ويضربوا الشرطيين اللذين لم يكونا يرتديان الزي الرسمي أو في مهمة.
ووثقت كاميرات مراقبة، دخول الشرطيين إلى العيسوية بسيارة، وهم يستمعان لموسيقى صاخبة، قبل أن يستل أحد أفراد الشرطة سلاحه ويطلق النار باتجاه وسط القرية. وقالت صحيفة هآرتس، إن الشرطة فتحت تحقيقا واعتقلت تسعة أشخاص من القرية بشبهة مهاجمة الشرطيين، كما فتحت تحقيقا متأخرا مع الشرطي الذي اطلق النار، أمس الخميس، وفي نهاية التحقيق تم تسريحه من دون أي قيود.
وعقبت الشرطة بقولها، إن الشرطيين أطلقا النار في العيسوية لأنهما شعرا بالخطر، وأشارت إلى أنها سلمت «ماحاش» تقريرا حول الحادث في الليلة نفسها. أما «ماحاش» فردت بأن مواد التحقيق وصلت الاثنين الماضي، والأربعاء فقط، قررت رئيسة «ماحاش»، كيرن بار مناحيم، استدعاء الشرطيين والتحقيق معهما بينما كان أحدهما خارج البلاد

قــــــــــد يهمك أيضا :

أزمة في الخارجية الإسرائيلية بسبب منصب السفير في مصر

الخارجية الإسرائيلية تتوقع زلازل سياسية واقتصادية في عالم ما بعد "كورونا"