هجوم بن قردان

 

 أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل 10 مسلحين والقبض على اثنين اخرين في الهجوم الذي استهدف الثكنة العسكرية بمدينة / بن قردان/ جنوب تونس . وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي في تصريح له إن الوحدات العسكرية تمكنت فجر اليوم من إحباط الهجوم الذي استهدف الثكنة العسكرية بمدينة /بن قردان/ التي اسفرت عن مقتل عسكريً والقضاء على  10 مسلحين على الاقل ، وألقاء القبض على مسلحين اثنين مصابين وحجز اسلحة مختلفة. 

وأوضح أن مختلف التشكيلات العسكرية انتشرت بمدينة /بن قردان/ لتعقب العناصر المسلحة المحتمل مشاركتها في العملية ولتأمين مداخل المدينة بالقوات البرية والدوريات الجوية، داعياً جميع مواطني مدينة /بن قردان / الى ملازمة الحذر واعلام الوحدات الامنية والعسكرية عن كل تحركات مشبوهة. 

وقررت السلطات التونسية اغلاق منافذ مدينة /بن قردان/ و جزيرة /جربة / في جنوب تونس ومنع الدخول اليهما وذلك على اثر الهجوم الذى تم احباطه. وكان قد جرى تبادل اطلاق نار كثيف بين الوحدات الأمنية والعسكرية ومجموعات مسلحة بمحيط منطقة الحرس الوطني وسط مدينة /بن قردان/ والثكنة العسكرية بمنطقة /جلال/ عند محاولة هذه المجموعات اقتحامهما