لقاح كورونا

كشف الدكتور، عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، حقيقة إصابة الرجال بالعقم وعدم الإنجاب ممن حصوا على لقاح استرازينكا، مؤكدا أن هذه المعلومات عارية تماما من الصحة ولا أساس علمى لها.

وأضاف «خطاب»، فى تصريحات اعلامية، إن جميع اللقاحات التى يتم استخدامها فى مصر، آمنة تماما وفعالة، وجميع الأنواع المتوافرة يمكن لجميع الفئات العمرية تناولها، باستنثاء لقاح "فايزر"، الذى يفضل إعطائه لمن دون الـ18 عاما.

وكشف «خطاب»، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا مازالت مستمرة فى مصر، ومنحنى الإصابات والوفيات مازال مستمرا فى الصعود، وفقا للبيان اليومى الصادر عن وزارة الصحة.

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات، أن اللجنة حتى الآن لم تتمكن من معرفة موعد انكسار الموجة الرابعة، ولم يتسنى لها تحديد موعد مؤشرات انخفاض الإصابات.

ووفق بيان وزارة الصحة اليومى عن فيروس كورونا، تم تسجيل 941 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، إضافة إلى تسجيل 69 حالة وفاة جديدة.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، أمس الثلاثاء، 16 نوفمبر، هو 345848 من ضمنهم 288879 حالة تم شفاؤها، و 19636 حالة وفاة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الصحة المصرية تعلن أسباب الإصابة بالأنيميا

«وزارة الصحة المصرية» تحسم الجدل حول أعراض الإنفلونزا الموسمية