وكيل نقابة الأطباء، الدكتورة منى مينا

أكدت وكيل نقابة الأطباء، الدكتورة منى مينا، بأن شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية تسعى للاستحواذ على القطاع الصحي في مصر، مشيرة إلى أن الشركة اشترت معامل المختبر والبرج، وعدة معامل أخرى، بالإضافة إلى شراء مستشفيات "كليوباترا والقاهرة التخصصي"، والنيل في دراوي والجولف وشركة "هيدلينا" للمحاليل، مضيفة أنها تتفاوض لشراء شركة "آمون" للأدوية ومدارس فيوتشر.
 
 وقالت مينا في حوار خاص إلى "مصر اليوم"، "إن شركة "أبراج كابيتال" دخلت السوق المصرية، وهي شركة متعددة الجنسيات، ولا أحد يعرف من هم المساهمين فيها ومقرها في دبي، وبالرغم من ذلك لم تضف شيئًا جديدًا للقطاع الصحي، لا قدرة علاجية ولا سيولة للبلاد والملفت للنظر أن هذا تم بعيدا عن أي رقابة من وزارة الصحة، بحجة ان هذا استثمار حر ولا يخضع للرقابة الحكومية".
 
وأضافت أن "هذه الشركة تستحوذ على الأصول بمنتهى السهولة واليسر، وتقوم بالاستيلاء على المشروعات الناجحة في مصر، بالإضافة إلى تقليص عدد الموظفين في المستشفيات وإنهاء تعاقدات الأطباء بشكل غير قانوني، ومعاملتهم بصورة سيئة"، مشيرة إلى أن القوانين المنشأة في دبي تحميهم، ولا يوجد قوانين في مصر تمنع ما يحدث.
 
وأفادت بأن "النقابة تدق ناقوس الخطر، لأن الموضوع أكبر من رفع قضية على هذه الشركة، وتتمثل الخطورة في انهيار الاقتصاد المصري خاصة في القطاع الطبي والتعليمي والغذائي"، لافتة إلى أن "أبراج كابيتال" ليس كيانا احتكاريا على القطاع الطبي فقط ، بل في الأمن الغذائي والتعليمي أيضا.
 
ولفتت "مينا" إلى أن نقابة الأطباء تناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، التدخل في هذه القضية لوقف ذلك الاستحواذ وحماية قطاع الصحة في مصر من الاحتكار، وقالت، "لا يصح أن تعامل مؤسسات الصحة كمحل بقالة أو سلسة سوبر ماركت ولا نعرف من يديرون هذه الشركة، ولا من أصحابها وتسيطر وتحتكر بشيء مرعب".