جماعة "بوكو حرام" المتشددة

أكدت ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في نيجيريا انجيلي اتانجانا ، أن أعمال العنف التي تقوم بها جماعة بوكو حرام المناهضة لحكومة نيجيريا شمال شرق البلاد أدت الي تشريد نحو 650 الف مواطن خلال الأشهر الماضية.
وأشارت اتانجانا - في تصريح صحافي حول الهجرة الداخلية بسبب اعمال العنف ،الثلاثاء - الي أن المنظمة الدولية تعمل علي انشاء مكتب لها بمدينة (جومبي) بالشمال للتعامل مع مشكلة اللاجئين الذين يفرون من مناطقهم جراء أعمال العنف وتقديم اماكن بديلة لهم والخدمات التي يحتاجونها. .
وقالت الأمم المتحدة في تقرير نشر في أبوجا في وقت سابق أن الأزمة بين بوكو حرام والسلطات النيجيرية اجبرت 40 ألف مواطن علي الفرار الي دول مجاورة بسبب انعدام الطعام والإستقرار الأمني ، منوهة في الوقت نفسه بأن الآلاف اصبحوا لاجئين داخل الأراضي النيجيرية.
وحثت الأمم المتحدة الكاميرون في التقريرعلي عدم ترحيل اللاجئين النيجيريين الذين يفرون الي الأراضي الكاميرونية هربا من المعارك بين الجيش النيجيري وبوكو حرام ، مضيفة " أن المنظمة الدولية تنصح الكاميرون والدول الأخري المجاورة لنيجيريا بعدم طرد اللاجئين بسبب سوء الأوضاع في المناطق التي فروا منها."

"أ.ش.أ"