السفير هشام الزميتى

صرح السفير هشام الزميتى سفير مصر فى اليابان أن مجلس السفراء العرب في طوكيو دعا الحكومة اليابانية لممارسة الضغط على اسرائيل من أجل الوقف الفوري للاعتداء على المدنيين الأبرياء في قطاع غزة ، وأن المجلس طالب - في بيان عقب اجتماع طارىء في سفارة فلسطين لبحث التطورات فى غزة - الحكومة اليابانية دعم الجهود الرامية الى عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان من أجل بحث الخروقات الإسرائيلية الخطيرة في فلسطين.
وذكر البيان أن الإستهداف الاسرائيلي الوحشي المستمر خلال الساعات الـ72 الماضية للمدنيين في قطاع غزة أدى الى سقوط مئات الضحايا والجرحى الفلسطينيين الأبرياء أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ .
وابدى السفراء العرب قلقهم الشديد إزاء التدهور الخطير في الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وتخوفهم من التأثيرات السلبية لتلك التداعيات السلبية على المنطقة ككل.
وأضاف الزميتى أن مجلس السفراء العرب حث المنظمات الإنسانية لمد يد العون للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية التي هو بأمس الحاجة إليها ، ودعا اليابان الى مواصلة الجهود الرامية الى استئناف مباحثات السلام المعلقة بين فلسطين واسرائيل ، ودعم الجانبين للتوصل الى اتفاق عادل وشامل بناء على حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.