الاخوان

 أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح ، جلسة اعادة محاكمة 354 متهما من عناصر تنظيم الإخوان الارهابي لتورطهم في اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة مطاي ، وقتل العميد مصطفي العطار ، نائب مأمور المركز ومحاولة قتل ضباط وأفراد اخرين إلى جلسة 11 أكتوبر المقبل لسماع مرافعات الدفاع عن المتهمين و إخلاء سبيل 11 متهما لظروف صحية على ذمة القضية . 

كانت محكمة الجنايات قد استأنفت الجلسات اليوم والسماع لمرافعات هيئة الدفاع عن 43 متهما حضروا الجلسة بعد ضم 16 متهماً جديداً تم القبض على البعض منهم واخرين قاموا بتسليم انفسهم . 

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين من هيئة المحكمة الإفراج عن بعض المتهمين لظروف صحية، وقد استجابت المحكمة لطلب الدفاع وأخلت سبيل 11 متهما . 
وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل العقيد مصطفى العطار، نائب مأمور مركز شرطة مطاي، والاستيلاء على الأسلحة النارية وحرق المنشآت الحكومية وقطع الطريق الزراعي والتحريض ضد الجيش والشرطة وارتكاب أعمال عنف وشغب عقب فض اعتصام رابعة والعدوية، وصدر قرار محكمة الجنايات بالإعدام والمؤبد للمتهمين، الذين تقدموا بإعادة إجراءات إلى محكمة النقض، والتى قبلت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات ثانية. 

يذكر أن محكمة جنايات المنيا ، كانت قد اصدرت حكما في أبريل 2014 بمعاقبة 37 متهما بالإعدام ، و491 متهما بالأشغال الشاقة المؤبدة ، وبرأت 17 في القضية.